القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيفيه تسويق وإشهار موقعك او مدونتك علي الإنترنت

كيفيه تسويق وإشهار موقعك او مدونتك علي الإنترنت
كيفيه تسويق وإشهار موقعك او مدونتك علي الإنترنت

كيفيه تسويق وإشهار موقعك او مدونتك علي الإنترنت


كيفيه تسويق وإشهار موقعك او مدونتك علي الإنترنت ,لقد حولت برامج التدوين المجانية وسهلة الاستخدام الويب إلى المنبر الظاهري. ولكن بالنسبة إلى كل شخص من الأفراد الوحيدين إلى أصحاب الأعمال الصغيرة إلى الرؤساء التنفيذيين ، فإن كتابة مدونة ناجحة تدور حول الحصول على الكلمة الموجودة هناك والتي ينظر إليها الناس في الواقع - وهذا يعني خدمة القراء ، وليس قذفهم بالمواد التسويقية.

تتمثل أهم طريقة لتطوير متابعين مخلصين عبر الإنترنت في إنشاء محتوى مفيد يستهلكه القراء ويشاركونه. يقول دهارميش شاه ، الشريك المؤسس ورئيس قسم التكنولوجيا في شركة HubSpot للبرامج التسويقية للداخل ، ومؤلف كتاب Inbound Marketing: Get Found Found Google & Social: "إن التدوين ، في جوهره ، يدور حول تقديم شيء ذي قيمة لجمهورك". وسائل الإعلام والمدونات. "سواء كانت قصة رائعة أو فكرة مفيدة لمساعدة جمهورك في حل تحدٍ مشترك ، يجب أن يكون هدفك إنشاء محتوى يريد الناس أن يقرؤه ويشاركونه. هناك عدد كبير جدًا من الأشخاص الذين يربطون المدونات مع الترويج الذاتي ، ولكن هذا خطأ شائع. يجب أن تكون استراتيجية التدوين الخاصة بك حول بناء جمهور وزراعته ، وهذا الهدف نادرًا ما يتحقق إذا كنت تتحدث عن نفسك فقط ".
تحديد الغرض من مدونتك والتشبث بها. ابدأ بتحديد نفسك للقراء الذين ترغب في خدمتهم ، ثم قم ببناء إستراتيجية حول كيفية الوصول إليهم. "كن صادقًا للأهداف التي حددتها لمدونتك: هل تقدم معلومات عن المنتج؟ هل تستفز المحادثة؟ هل تعلق على الموضوعات الشائعة؟ يقول مايك مريمان ، نائب رئيس التسويق في شركة Mzinga ، وهي شركة خدمات اجتماعية وبرمجيات ، إن جميع المناهج صحيحة ولكنك تحتاج إلى تحديد القيمة التي ستقدمها لجمهورك والاستمرار في تقديم تلك القيمة. إذا كانت مشاركة المدونة غير مفيدة أو جديرة بالمشاركة ، فإنها لن تقدم قيمة كبيرة لأي قارئ أو للمدون نفسه.
الاستفادة من وسائل الاعلام الاجتماعية. حقق أقصى استفادة من وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تضمين "مشاركة" على Facebook و Twitter و LinkedIn و Reddit و Google+ وأزرار StumbleUpon على مدونتك. 
يقول شاه: "كلما جعلته أسهل لمشاركة الآخرين المحتوى الخاص بك مع شبكتهم ، كلما زاد احتمال قيامهم بذلك". "إنه استثمار لمرة واحدة لتهيئة مدونتك لتشمل أزرار الشبكات الاجتماعية هذه - ولكن أرباح الأسهم تؤتي ثمارها إلى الأبد."

تأكد من أن المحتوى الخاص بك مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين. الحصول على ذكاء عن محرك البحث الأمثل. حدد الكلمات الرئيسية للبحث عن موضوع النشر ، وفكر في أفضل طريقة لدمج مصطلحات البحث هذه في عنوان المشاركة وجسمها.

يقول شاه أنه في وقت سابق في أي سلسلة كلمات تظهر تلك الكلمات الرئيسية ، كلما زادت قوة الإشارة التي ستتلقاها Google. على سبيل المثال ، "تعيين محامي البراءات: سبعة أشياء يجب البحث عنها" سيكون أفضل من "سبعة أشياء يجب البحث عنها عند تعيين محامي براءات الاختراع" ، لأن الكلمات الرئيسية المطلوبة ، "محامي براءات الاختراع" ، تأتي في وقت سابق في التسلسل. يوصي شاه بالحفاظ على عنوان كل مدونة أقل من 120 حرفًا ، بحيث يمكن للقراء بسهولة التغريد به.

المتغير الوحيد الأقوى في تصنيفات Google هو عدد وسلطة المواقع التي ترتبط بالنشر. يقول شاه: "كلما كان الموقع الإلكتروني أكثر ارتباطًا بك ، كلما كان التأثير أقوى على Google ، وكلما كان الترتيب أفضل". كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر فائدة ، زادت فرصك في الارتباط بالمواقع الأخرى إليه.

تحدث بلغة جمهورك. يقول شاه: "في بعض الأحيان عندما يبدأ المسوقون عملية التدوين ، فإنهم يبدأون بكتابة الكلمات التي تبدو وكأنها بيان صحفي أكثر من محادثة". "أنت تستفيد أكثر (من منظور تحسين محركات البحث والمشاركة العامة) من استخدام العبارات التي يتردد صداها مع عملائك النهائيين ، لذلك لا تستخدم مدونتك لإثارة إعجاب مدرس اللغة الإنجليزية في مدرستك الثانوية - حاول إقناع عملائك بدلاً من ذلك".

كن جزءًا من المحادثة ، سواء في مدونتك أو للآخرين في مجالك. يمكنك توجيه الزيارات إلى مدونات أخرى ، والرد بأكبر قدر ممكن على كل من التعليقات السلبية والإيجابية حول مدونتك. إذا سمحت بالتعليق على مدونتك ، فتأكد من توفر الموارد للتعامل مع التعليقات السلبية. إذا لم تقم بتمكين التعليقات ، فكن على استعداد للمحادثة منبثق في مكان آخر عبر الإنترنت.

يقول ميريمان: "يتحدث الناس عن شركتك أو منتجاتك ، سواء أعجبك ذلك أم لا." "إن التدوين ، كعنصر من عناصر استراتيجية الأعمال الاجتماعية الاستباقية ، يوفر قدرة فعالة لقادة الشركات على المشاركة في المحادثات ويساعد على خلق فرصة لتبادل المعلومات والأفكار مع العملاء المحتملين والحاليين".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع