recent
أخبار ساخنة

ماذا تعرف عن السوفت وير والهارد وير للكمبيوتر

fifo-net
الصفحة الرئيسية

برامج الكمبيوتر والمعرفة الأساسية للأجهزة

ماذا تعرف عن السوفت وير والهارد وير للكمبيوتر -فايفو نت

برنامج الكمبيوتر هو ما يسمح للناس بالقيام بما يحتاجون لإنجازه في أنشطتهم اليومية. تعريف أكثر تعقيدًا لبرامج الكمبيوتر هو ؛ البرنامج عبارة عن برنامج يمكّن جهاز الكمبيوتر من أداء مهمة محددة ، على عكس المكونات المادية للنظام. كانت المكونات المادية للنظام هي ما تحدثت عنه في آخر مشاركة ، وهي الأجهزة الفعلية التي يمكن للشخص أن يلمسها جسديًا.

ماهي البرامج الأكثر شيوعاً

البرامج الأكثر شيوعاً التي يعرفها الناس هي نظام التشغيل. نظام التشغيل عبارة عن برنامج نظام يتيح تشغيل برامج أخرى من اختيارك بشكل صحيح. نظام التشغيل هو الرجل الأوسط للتفاعل بين الأجهزة والبرامج الأخرى. يجب تحميل البرنامج الذي تريد تثبيته على محرك أقراص ثابتة ، أو ذاكرة الوصول العشوائي للذاكرة. بعد تحميل البرنامج على أي من منصتي البيانات هاتين ، يمكن للكمبيوتر تنفيذ البرنامج.

يملك الناس العديد من البرامج المختلفة التي تسمح لهم بالقيام بالعديد من المهام المختلفة. على سبيل المثال ، يسمح لك برنامج Microsoft Word بكتابة الورق وإنشاء قوالب. إنه نوع من البرامج يجب أن يكون لديك ، لأنه يسمح لك بإكمال مهام أكثر تعقيدًا في مكان واحد ، بدلاً من الذهاب إلى العديد من الأماكن المختلفة. هذا ما فعله الناس في اليوم ، ومن الممتع أن نرى كيف تستمر البرامج في تحويل عالم التكنولوجيا اليوم. تسمح لنا البرمجيات بإنشاء طريقة أسهل لإكمال الأشياء ، ويمكن العثور عليها في العديد من التقنيات اليوم ، وليس فقط أجهزة الكمبيوتر.

أجهزة الكمبيوتر ليست مجرد أجهزة ، ولكنها شيء سأناقشه اليوم. هناك العديد من الأنواع المختلفة لأجهزة الكمبيوتر ، وكلها مجتمعة ، يشكل الجهاز الذي تستخدمه نظام عملك الكامل. بعض الأجهزة الأكثر شيوعًا التي يدركها الأشخاص هي محرك الأقراص المضغوطة ، والذي يسمح للكمبيوتر بقراءة معلومات محددة موجودة على قرص مضغوط ، ومحرك الأقراص FLOPPY ، والذي يعد جهازًا قديمًا جدًا ، يسمح للناس فقط بالقيام نفس الشيء بالضبط كما CD ، ولكن بطريقة أقل كفاية. هذان هما أكثر معروفة للناس لأن هاتين القطعتين الأجهزة التي يتفاعل الناس مع أكثر.

بعض من الأجهزة الكبيرة الأخرى هي ، محركات الأقراص الصلبة ، الذاكرة (RAM) ، اللوحة الأم ، وحدة تزويد الطاقة ، ووحدة المعالجة المركزية (CPU). محرك الأقراص الثابت هو جهاز ذاكرة غير متطايرة يسمح لك بحفظ المعلومات بغض النظر عن تشغيل أو إيقاف تشغيل الطاقة. يمكنك حفظ المعلومات على قرص ثابت نهائيًا ، ثم استعادتها وقتما تشاء. والذاكرة ، التي تسمى أيضًا ذاكرة الوصول العشوائي ، موجودة أيضًا لتخزين المعلومات بشكل دائم ومؤقت. تتفاعل RAM مع غالبية برامج نظام التشغيل التي سأتحدث عنها لاحقًا. اللوحة الأم يربط كل شيء معا ، ويسمح لجميع الأجهزة للتواصل نوعا من الكلام. اللوحة الأم هي أساس الكمبيوتر وهي جزء حيوي يجعل الكمبيوتر يعمل. يأخذ الطاقة من "مصدر الطاقة" ويؤدي إلى استخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) والمكونات الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).

يتكون الكمبيوتر من أكثر من هذه الأشياء ، ولكن هذه هي بعض الأشياء الرئيسية التي شعرت أنك يجب أن تعرفها. في المرة القادمة سوف أتحدث عن برامج الكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent