القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

فيس بوك يبني قمر صناعي للإنترنت

يبدو أن Facebook تقوم بالفعل ببناء قمر صناعي للإنترنت.

تعمل الشبكة الاجتماعية على إنشاء مشروع قمر صناعي  جديد يوفر اتصالات الإنترنت عريضة النطاق "للمناطق غير المخدومة والمحرومة من الخدمة" ، وفقًا لوثائق لجنة الاتصالات الفيدرالية التي كشف عنها Wired.
وتوضح الوثائق ، التي تم إصدارها بموجب طلب قانون حرية المعلومات ، العديد من التبادلات عبر البريد الإلكتروني بين مسؤولي لجنة الاتصالات الفيدرالية وممثلي فيسبوك في عامي 2016 و 2018. في رسائل 2018 ، يشير ممثلو Facebook إلى "تطبيق تجريبي لساتل صغير لقمر أثينا".
في وقت سابق من هذا العام ، بدأت الشائعات تدور حول أن الشركة كانت تعمل في مشروع آخر للأقمار الصناعية. كشف IEEE عن ملفات FCC تشير إلى القمر الصناعي Athena ، والتي يبدو أنها تشير إلى Facebook. الآن نحن نعرف على يقين من أن الفيسبوك وراء ذلك ، حيث أكدت الشركة مشروع أثينا إلى Wired ، على الرغم من أنه لم يفصّل عن خطط محددة للقمر الصناعي.
وقد مارس الفيس بوك تقنيات الأقمار الصناعية من قبل. كان من المفترض أن تقوم الشبكة الاجتماعية بإطلاق قمر صناعي متصل بشبكة الإنترنت لأجزاء من إفريقيا في عام 2016 ، لكنها فقدت ذلك عندما انفجر صاروخ سبيس إكس خلال اختبار.
قامت الشبكة الاجتماعية باستثمارات كبيرة في توصيل الإنترنت إلى الأماكن التي لا يستطيع الناس الوصول إلى اتصالات النطاق العريض. وكانت الشركة قد اختبرت في السابق طائرة بدون طيار يطلق عليها اسم "أكيلا" ، وهو مشروع قتل في وقت سابق من هذا العام.
وبالإضافة إلى تمكين مهمة Facebook التي نصبت نفسها "لربط العالم" ، فإن جلب الأجزاء النائية من الكرة الأرضية عبر الإنترنت هو جزء استراتيجي من أعمال Facebook. مع وجود أكثر من 2 مليار مستخدم ، سيتعين على الشركة إيجاد طرق مبتكرة للوصول إلى جمهور جديد إذا أرادت الاستمرار في النمو.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع