recent
أخبار ساخنة

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

fifo-net
الصفحة الرئيسية

نتيجة الثانوية العامة 2021

موقع فايفو نت  يعلن نتيجة الثانوية العامة 2021، ظهر الثلاثاء 17 أغسطس الجارى إلكترونيا حيث يستطيع الطالب الحصول على نتيجته برقم الجلوس مجانا. موقع فايفو نت  يحصل على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 وحصل "موقع فايفو نت  " على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، من وزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021
رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021 .. التعليم تعقد مؤتمرا الثلاثاء لإعلان النتيجة


 متابعة نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر هذا الرابط

ويمكن متابعة نتيجة الثانوية العامة 2021 على الرابط التالى.. https://natega.youm7.com/


 نتيجة الثانوية العامة 2021 .. التعليم تعقد مؤتمرا الثلاثاء لإعلان النتيجة

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.


 

نتيجة الثانوية العامة 2021 .. التعليم تؤكد: إعلان النتيجة بشكل مختلف

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، سيكون بشكل مختلف عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.


 

نتيجة الثانوية العامة 2021 .. التعليم: نسب النجاح قريبة من الأعوام الماضية

وأوضحت الوزارة، أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال التى تسبق إعلان النتيجة حيث تم ترتيب الأوائل وتجميع النتيجة وعمل الإحصاءات المطلوبة تمهيدا لإعلانها الثلاثاء المقبل فى مؤتمر صحفى، مشيرة إلى أن نسب النجاح العامة فى النتيجة قريبة من الأعوام الماضية، حيث من المتوقع أن تتخطى نسبة النجاح العامة الـ70%.


 

نتيجة الثانوية العامة 2021 .. التعليم: نسب النجاح بالشعبة العلمية مرتفعة

فيما كشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" موقع فايفو نت "، أن نسب النجاح والمؤشرات العامة ومجاميع الشعبة العلمية مرتفعة، خاصة طلاب شعبة علمى علوم، مشددة على أنه لم يحصل أى طالب على نسبة 100%، لافتة إلى أن نسب النجاح مرضية للجميع ولكن المجاميع ليست مثل السنوات الماضية والارتفاع الكبير والجنونى فى النسب العامة لمجاميع الطلبة.


وتابعت المصادر: أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.


 

نتيجة الثانوية العامة 2021 .. التعليم: قرابة 1000 طالب وطالبة حصلوا على الدرجات

وبالنسبة لدرجات الحافز الرياضى لطلاب الثانوية العامة، 2021، أكدت المصادر، أن قرابة 1000 طالب وطالبة حصلوا على الدرجات وسيتم إضافتها إلى المجموع الكلى للطالب، موضحة أن البطولات التى حصل الطلاب فيها على درجات محلية، وطبقا للقرار الوزارى المنظم للحافز الرياضى، يحصل الطالب الفائز ببطولات الجمهورية والاتحادات الرياضية، على 8 درجات للمركز الأول، و6 درجات للمركز الثانى، و5 للمركز الثالث، و3 درجات للمركز الرابع.


وشددت المصادر على أنه يتم إبلاغ مكتب التنسيق بدرجات الحافز الرياضى للطلاب، ويتم توقيع نتيجة الحافز الرياضى من السلطة المختصة سواء وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، لافتة إلى أن البطولات الرياضية تم بشكل دقيق وشفاف دون أى مجاملات لأى طالب.

 

نتيجة الثانوية العامة 2021 .. 12 معلومة مهمة عن النتيجة ومواعيدها ومؤشرات النجاح

  • - مؤشرات النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2021 مثل الأعوام الماضية.
  •  - موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء 17 أغسطس الجارى.
  •  - لا تطبيق لدرجات الرأفة بنتيجة الثانوية العامة 2021.
  •  - التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة.
  •  - لم تقوم الوزارة بإضافة 10% لدرجات الطلاب فى نتيجة الثانوية العامة.
  •  - تطبيق أساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة.
  •  - تطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.
  •  -  تطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين بحجب نتائجهم.
  •  - جار استخراج المؤشرات العامة للنجاح وإعداد قاعدة البيانات.
  •  - سيتم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع الوزارة الرسمى.
  •  - يوجد قرابة 360 طالبا سيتم حجب نتائج قرابة "360 بسبب الغش.

 

 - تحافظ الوزارة على حقوق كل الطلاب وطلاب التقسيم الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة العام الماضى والعام الحالى، لن ينافسوهم على أماكن الجامعات وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف يأخذ حقه الطبيعي أيضا.


google-playkhamsatmostaqltradent