recent
أخبار ساخنة

الدعاء في ليلة النصف من شعبان أفضل دعاء

  أفضل الدعاء  في ليلة النصف من شعبان:

ليلة النصف من شعبان  ولهذه الليلة المباركة فضائل وبركات عظيمة جداً ، حيث يغفر الله تعالى لعباده المخلصين التائبين، وقد ورد في تسميتها أنها "ليلة البراءة"، لكثرة ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في فضلها، حيث يستحب قيام ليلها، وصيام نهارها.

الدعاء في ليلة النصف من شعبان أفضل دعاء
الدعاء في ليلة النصف من شعبان أفضل دعاء 

من أفضل الأدعية في ليلة النصف  من شهر شعبان :

ومن الدعاء المستحب في هذه الليلة المباركة دعاء لرفع البلاء:
اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك.اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم فرّج عنا وعافنا واعف عنا، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد.اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام,,اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية.

تحصنا بذي العزة والجبروت، واعتصمنا بذي الملك والملكوت، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا هذا الوباء، اللهم اصرف عنا هذا الوباء، اللهم اصرف عنا هذا الوباء.

اللهم قنا شر الداء، ونجنا من البلاء بلطفك وقدرتك أنك على كل شيء قدير.

اللهم إنا نسألك دوام العافية من جميع الأمراض والبلايا.

الله أكبر الله أكبر مما نخاف ونحذر، الله ربنا لا نشرك به أحدًا. اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والربا والزنا والزلازل وسوء الختام.

استجابة الدعاء ليلة النصف من شعبان:

الدعاء في ليلة النصف من شعبان أفضل دعاء

تناولت بعض الاحاديث النبوية المشرفة  فضل تلك الليله المباركة ,, ووضحت حقيقة استجابة الدعاء في ليله النصف من شعبان, قي  ما رواه البيهقي في شعب الإيمان عن أبي ثعلبة الخشني رضي الله عنه قال:- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان ليلة النصف. من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه، رواه الطبراني، وحسنه الألباني-رحمه الله-في صحيح الجامع برقم 771.

استجابة الدعاء:

أما  في حقيقة استجابة الدعاء, ليلة النصف من شعبان, إذ يقول أن النبي صلى الله عليه وسل م:  كان ينبه الصحابة بقدوم هذه الليلة, ووردت فيها أحاديث كثيرة بعضها ضعيف وبعضها مقبول والضعيف, يعمل به في فضائل الأعمال, ويستعين بالحديث الشريف, قال رسول الله صلى:- إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فإن الله. ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول ألا من مستغفر فأغفر له, ألا مسترزق فأرزقه, ألا مبتلى فأعافيه، ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر.

 لا تنسونا من صالح دعائكم وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

google-playkhamsatmostaqltradent