recent
أخبار ساخنة

اسباب بطئ الهاتف

الصفحة الرئيسية

اسباب بطئ الهاتف 
اسباب بطئ الهاتف

لقد اصبح الهاتف المحمول من اكثر الاشياء التي لا فارق جيوبنا سواء في البيت او في العمل او حتي في اي مكان اخر واصبحنا تعتمد علي الهاتف بشكل كبير جدا في القيام بالعديد من المهام التي ربما تكون مهام للعمل او للترفية ,ولا نريد اي شيئ مهما كان ان يقف في طريقنا ليعيقنا عن اداء مهمة ما علي الهاتف ولاكن اذا تعطل الهاتف او اصبح بطيئا في اداء هذة المهام ؟ ! ...نعم بالفعل سنشعر بالضيق او تعكر المزاج لذالك سنتناول في الاسطر التالية اسباب بطيئ الهاتف والتي في الغالب تودي الي تعطل كلي للهاتف وهي تتلخص في هذة الاسطر والتي سنشرح تاثيراها بشكل مفصل ايضا.

  • كثرة الاستعمال لمدة طويلة .
  • كثرة البرامج  علي الهاتف .
  • وجود عدد كبير من الملفات علي الذاكرة الداخلية للهاتف.
  • استعمال الهاتف وهو علي الشاحن.
  • عدم عمل اعادة ضبط المصنح كل فترة زمنية .
شرح هذة الاسباب بالتفصيل 

1- كثرة الاستعمال :-
 كثرة استعمال الهاتف تودي الي تلف العديد من المكونات الداخلية للهاتف مثل المكثفات والمقاومات بالاضافة الي وجود بعض الاتربة داخل الهاتف والتي تعمل علي زيادة المقاومة لبعض المواد مما يعيق انتقال التيارالكهربي .

حل هذة المشكلة : كل ما عليك هو ارسال الهاتف الي احد المختصين بصيانة الهواتف المحمولة لتنظيفة من الاتربة .

2- كثرة البرامج علي الهاتف :-
 وجود عدد كبير من البرامج علي الهاتف يودي الي بطئ ملحوظ في الهاتف اثناء تشغيلة او اثناء اداء اي مهمة علية وذالك يرجع الي ان امكانيات هذا الهاتف قلية ولا تتناسب مع طبيعه عملك.

3- وجود عدد كبير من الملفات علي الذا كرة الداخلية للهاتف :-
قد تكون قد قمت بتثبيت احد البرامج وقمت بالغاء تثبيتة مرة اخر فالغاء التثبيت لايعني انك قمت بحذف ملفات هذا التطبيق من الهاتف  الغاء التثبيت يقتصر فقط علي الغاء الايقونة او الوصول لتطبيق معين ولاكن هذا يجل ملفات البرامج علي الذاكرة الداخلية للهاتف .

الحل لهذة المشكلة :- في هذة الحالة انت في حاجة الي مسح هذة الملفات يدويا او تثبيت احد البرامج الخاصة بتنظيف الهاتف من هذة الملفات لمسحها اتوماتيكيا .
4- استعمال الهاتف وهو علي الشاحن :-
يودي استعمال الهاتف وهو علي الشاحن الي تلف بطارية الهاتف بسبب كمية الحرارة العالية التي يخرجها الهاتف وهو موضوع علي الشاحن كما قد يسبب عطل في معالج او رمات الهاتف .
الحل لهذة المشكلة :- لا تستعمل هاتفك وهو علي الشاحن ويفضل انت تضع الهاتف وهو مغلق .
5- عدم عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف في فترة زمنيو محددة :-

عندما تستعمل هاتفك فترة كبيرة تتراكم العديد من الملفات داخل الجهاز نتيجة تصفح الانترنت وتثبيت اللعديد من البرامج بلاضافة الي تراكم ملفات خاصة بالعديد من الفيروسات نتجة تحميل ملفا ما من احد المواقع غير المعروفة او كان مصاحب لبرنامج ما .

الحل لهذة المشكلة :- عمل اعادة ضبط مصنع كل 4 او 5 اشهر مع العلم انت ضبط المصنع يمسح جميع الملفات التي موجود علي الهاتف لذلك يفضل نقل الملفات المهمة علي ذاكرة خارجية حتي لا تخسرها .


google-playkhamsatmostaqltradent