recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 أدوات في مجال SEO لاختبار سرعه موقعك الإلكتروني | فايفو نت

fifo-net
الصفحة الرئيسية
اصبحنا في عالم المتحكم الاساسي فيه هي السرعه التي دخلت في جميع المجالات سواء التكنولوجيا او حتي المجالات العادية ومع انشار الانترنت اصبح هو الاخر يعتمد بشكل رئيسي علي السرعه ولكي تضيف اي محتوي جديد الي الانترنت يجب عليك اوللا ان تقوم  بأرشفه هذا المحتوي لي محركات البحث وان يكون موقع سريع الكفاية حتي تستطيع تصدر محركات البحث ،وهو مايعرف ب seo  " اس اي او " او كما ننطقة بالعربية السيو وهو الشيئ الذي يجعل موقع محبب لدي محركات البحث ولكي يكون موقعمحب يجب عليك في البداية الالتزام بسياسه هذة المحركات الي لا تقوم نسخ ولصق محتوي الاخرين علي مقعك او تضع قالب بطئ في موقع او يكون موقعك غير منظم كل هذة تعتبر مخالفا لسياسة محركات البحث لان كل محرك بحث يريد ان يحافظ علي السمحه الحسنه لدي الزوار ،فاذا وجد زاءر ما في محرك بحث ما العديد من المواقع التي تتصدر محرك البث ثم يدخل لهذة المواقع ويجد كلام غير مفهوم او يجد كلاما منسوخ فلن يدخل هذة المواقع ابدا كما انه بالطبع لان يستخدم محرك البحث هذا البددا ايضا لانه في وجهة نظر الزائر ان محرك البحث غير منظم وغير مهتم بالزوار لذالك يجلب مواقع كاذبه ، وهذا ما جعل محركات لبحث ذو السمعه الطيبة ان تضع شروط لجعل موقع يتصدر قوائمها او حتي يكون من ضم قوائمها التي في اخر الترتيب 
أفضل 5 أدوات في مجال SEO لاختبار سرعه موقعك الإلكتروني | فايفو نت
أفضل 5 أدوات في مجال SEO لاختبار سرعه موقعك الإلكتروني | فايفو نت

تعتبر سرعة الموقع عاملاً مهمًا للغايه  في تحديد ترتيب الموقع في صفحة نتائج البحث ، وهو عامل أساسي ، سواء لتحديد الترتيب في نتائج البحث لجهاز الحاسوب  العادي أو نتائج بحث الجوال ، لذلك من المهم أن تختبر سرعة تحميل موقعك بشكل دوري وبعد كل تعديل تقوم به على موقعك ، وفي مقال اليوم راجع معك عزيزي القارئ أهم الأدوات والمواقع التي يمكنك استخدامها لقياس سرعة موقعك ، آمل تجد في هذه الأدوات يساعدك على تحسين سرعة موقعك وبالتالي تحسين الترتيب الخاص بك في جوجل. وفي هذه المقاله نستعرض أفضل 5 أدوات لمعرفه سرعه الموقع.

الأداه الأولي : Pingdom 

أداة لطيفة وجميله وسهلة الاستخدام والتي يمكن استخدامها دون أي تفسير. كل ما عليك فعله هو تعيين رابط موقعك وتحديد الموقع الجغرافي الذي تريد اختبار سرعة موقعك عليه. هذا الموقع هو سرعة موقعك مقارنة بسرعة المواقع التي تم اختبارها. فهي تخبرك ، على سبيل المثال ، أن موقعك أسرع من 30٪ من المواقع التي تم اختبارها ، ويوفر لك معلومات حول حجم الصفحة ، والمحتوى الأكبر في صفحتك والمعلومات المفيدة الأخرى التي تساعدك على تسريع موقعك.

الأداه الثانيه :Gtmetrix

موقع يعطيك بدوره معلومات مهمة عن سرعة أداء موقعك ، والسلبية في هذا الموقع أبطأ قليلاً من الموقع السابق ، عليك الانتظار لبضع ثوان في انتظار دور موقعك ، الأداة تحلل مواقع واحدة تلو الأخرى وانتظر دورك ، ولكن ليس لفترة طويلة (أقل من دقيقة) ، لا يحتوي الموقع على خوارزمية قياس السرعة الخاصة به بل ينتج عنه Google و Yahoo ، إذا وجدت النتائج في فئتين: PageSpeed ​​والنتائج من Google و YSlow ، تقديم معلومات ممتازة ونصحك بتجربتها.

الأداه الثالثه : page speed

جوجل هو محرك البحث الأهم حاليا ، فمن الطبيعي أن تقوم باختبار أداء موقعك باستخدام هذه الأداة ، فإن هدفك الأساسي هو بالتأكيد تحسين ترتيب موقعك في جوجل أولا وفي بقية محركات البحث II.

الأداه الرابعه :nibbler

الأداة غير متخصصة في قياس سرعة وأداء الموقع ، لكنها تمنحك تقريرًا شاملاً عن الموقع ، ويتضمن التقرير سرعة وأداء الموقع الذي يمثل جوهر مقالتنا ، جميل في هذه الأداة يختار خمس صفحات عشوائية من موقعك تختبر سرعته ثم يعطيك تقريرًا عن أهم عوامل تحسين محركات البحث في الصفحات التي تم اختبارها ، بما في ذلك السرعة.

الأداه الخامسه :Webpagetest

إنها أداة قوية جدًا من حيث جودة التقارير التي ترسلها والاختبارات التي تقوم بها. تتيح لك هذه الأداة اختبار العديد من بلدان العالم. يمكنك أيضًا اختيار نوع المتصفح ، ونوع الجهاز ، وسرعة الاتصال ، والعديد من الخيارات الأخرى التي تحددها قبل بدء الاختبار ، لقد تعاملت مع هذه الأداة في مقالة مفصلة مسبقًا ، وحقيقة أن التقارير التي قدمتها هذه الأداة احترافية تقارير وقد تجد بعض الصعوبة في قراءتها ، ولكن أوصي باختبارها أداة ممتازة.
google-playkhamsatmostaqltradent