recent
أخبار ساخنة

أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربيه خطوط فونت والانجليزيه اروع الخطوط

fifo-net
الصفحة الرئيسية
أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربيه والانجليزيه  ويستخدمها الاف المصممين
أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربيه والانجليزيه  ويستخدمها الاف المصممين
الخط العربي هو فن و تصميم الكتابة في مختلف اللغات التي تستعمل الحروف العربية. تتميز الكتابة العربية بكونها متصلة مما يجعلها قابلة لإكتساب أشكال هندسية مختلفة من خلال المد والرجع والإستدارة والتزوية والتشابك والتداخل والتركيب.

و يقترن فن الخط بزخرفة عربية (أرابيسك) حيث يستعمل لتزيين المساجد و القصور، كما أنه يستعمل في تحلية المخطوطات و الكتب و خاصة لنسخ القرآن الكريم. و قد شهد هذا المجال إقبالا من الفنانين المسلمين بسبب نهي الشريعة عن تصوير البشر و الحيوان خاصة في ما يتصل باﻷماكن المقدسة و المصاحف.

يعتمد الخط العربي جماليا على قواعد خاصة تنطلق من التناسب بينالخط والنقطة والدائرة، وتستخدم في أدائه فنيا العناصر نفسها التي تعتمدها الفنون التشكيلية الأخرى، كالخط والكتلة، ليس بمعناها المتحرك ماديا فحسب بل وبمعناها الجمالي الذي ينتج حركة ذاتية تجعل الخط يتهادى في رونق جمالي مستقل عن مضامينه ومرتبط معها في آن واحد.

يوجد الكثير من اﻷنماط في الخط العربي و يمكن تقسيمها إلى عائلتين حسب اﻷسلوب:
الخطوط الجافة أو اليابسة، وحروفها مستقيمة ذات زوايا حادة، و من أشهرها الكوفي.
الخطوط المستديرة أو اللينة، و حروفها مقوسة و من أشهرها النسخ.

مميزات الخطوط العربيه 

لقد اكب الخط العربي نهضة علمية ومعرفية هائلة في الحضارة العربية الإسلامية التي جسدها بعمق في لوحات ومخطوطات تحمل سمات الفن العالمي، والروح الشرقية، صافية النقاء، استطاع أن يتبوأ مكانة مرموقة بين فون الحضارات المختلفة، وتمتاز الحروف العربية والخط العربي بعدة مميزات، ومجموعة خصائص تتمثل في:
الدين :
يحمل هذا الخط أقدس رسالة خص بها العرب القرآن الكريم، وبهذا المعنى أضحى الخط العربي يتمتع بميزة مقدسة لم تتوافر لغيره من الخطوط.

الجمال:
– للحروف العربية ميزة جمالية خاصة ساعد في ذلك طبيعة الحروف العربية بمرونتها، وليونتها ومطاوعتها على المد، والاستدارة، والانحناء، منحتها جمالاً وجاذبية عملت على تنمية وجدان الفنان وتنمية الاختراع لديه.
– يمتاز الخط العربي عن بقية الخطوط في اللغات الأخرى بقابليته للتزيين، والتجمل، والزخرفة من غير إضافات تجمله، بخلاف الخطوط في اللغات الأخرى.

– تمتاز الحروف العربية عن الحروق الإفرنجية جميعاً بأنها تقبل أن تتشكل بأي شكل هندسي، وتتمشى بأية صورة، ولا يطرأ على جوهرها أي تغيير.
– حروف اللغة العربية انسيابية مترابطة، ولها خاصية فريدة في شكلها، ولذلك كتبت بها لغات أخرى كثيرة منها: الفارسية، الكردية، الأوردية، الأذربيجانية، الكشميرية، السواحلية (أفريقيا الشرقية).




الاختزال:
تتمثل عناصر الاختزال (الاختصار وصغر المساحة المكتوبة) في صور الكتابة العربية بالنسبة للغات الأجنبية الأخرى في:
– صور الحروف.
– السرعة في الخط.
– حجم الخط.

أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربيه والانجليزيه 

الخطوط أحد اهم عناصر الجذب الهامه جدا الي إعلانك او موضوعك او صورتك 
لذلك يعاني الكثير من الناس علي الانترنت في إيجاد الخطوط المناسبه بهم لذا اليوم سأتترق الي افضل المواقع علي الانترنت التي من خلالها تستطيع تحميل اي خط يعجبك


* مواقع لـ تنزيل الخطوط عربي وانجليزي :
خطوط عربيه روعه,للفوتوشوب - خطوط عربيه لجميع المصممين

الموقع الاول : arbfonts.com احد اكبر واشهر المواقع علي شبكه الانترنت 
الموقع الثاني  : 1001freefonts.com من المواقع الجميله والمميزه ايضاً
الموقع الثالث  :www.dafont.com   موقع رائع وجميل ايضاً
الموقع الرابع  :Vector Stock
الموقع الخامس   :www.fontsquirrel.com

الموقع السادس        :www.fontspace.com/
الموقع السابع          :freefonts.com
google-playkhamsatmostaqltradent